أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

الحرارة تبقى أعلى من معدلاتها.. تعرّفوا على الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الأولى من أيلول

by Athr Press B

تبقى درجات الحرارة في سوريا أعلى من معدلاتها خلال اليومين المقبلين نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

ووفق الأرصاد الجوية، فإن الطقس غداً الجمعة ويوم السبت، يكون صيفياً حارّاً نسبياً وصحواً بشكل عام، إلى غائم جزئياً على المنطقة الساحلية، وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية.

وليلاً تكون الأجواء معتدلة مع نسبة رطوبة مرتفعة في المناطق الغربية وتبقى الفرصة لتشكل ضباب خفيف خلال ساعات الصباح الباكر في المنطقة الوسطى والقلمون.

أما يومي الأحد والاثنين، تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح حول معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة والطقس يكون صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، مع احتمال ضعيف لهطول أمطار محلية خفيفة على المرتفعات الساحلية، بينما يبقى الطقس صيفياً حاراً نسبياً وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية، فيما يكون ليلاً معتدلاً في معظم المناطق ومائلاً للبرودة خلال ساعات الصباح الباكر في المرتفعات الجبلية والقلمون والمنطقة الوسطى وفرصة لتشكل ضباب خفيف في المنطقة الوسطى.

وحذّرت الأرصاد الجوية من الأجواء السديمية في المناطق الشرقية والبادية، ومن تشكل الضباب في المنطقة الوسطى والقلمون خلال ساعات الصباح الباكر.

تجدر الإشارة إلى أن فصل الصيف سينتهي فلكياً في 20 أيلول المقبل وبذلك يبدأ فصل الخريف، إذ تبدأ الفروقات الحرارية بين النهار والليل، ومن ثم يصبح النهار أقصر من الليل، وفي تشرين الثاني يصبح النهار والليل متقاربين في البرودة، بحسب ما أوضحه في وقت سابق رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش لـ “أثر”.

وتسجل درجات الحـرارة غداً، في دمشق 36 نهاراً و21 ليلاً، وفي حمص 32 نهاراً و21 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 33 نهاراً و26 ليلاً، وفي حلب 37 نهاراً و23 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية 40 نهاراً و25 ليلاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً