أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

الحرارة إلى انخفاض وهطولات مطرية في بعض المناطق السورية.. إليكم توقعات الطقس

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن الطقس اليوم الأربعاء، سيستمر غائم جزئياً إلى غائم ماطر على فترات فوق أغلب المناطق السورية، فيما توالي درجات الحرارة انخفاضها.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الهطولات المطرية ستكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً، مع توقعات بهطولات ثلجية فوق المرتفعات الجبلية العالية، فيما توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل.

وحول طقس غداً الخميس، توقعت الأرصاد الجوية أن تضعف الفعالية الجوية بشكل عام، مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول الأمطار في بعض المناطق، كما تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بقليل، وسط تحذيرات من تشكل الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر.

وشهدت أغلب المحافظات خلال الـ 24 ساعة الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة سُجل أعلاها 51 مم في الحرمون بريف دمشق.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن “الفعالية الجوية اليوم الأربعاء، ستكون عالية في المناطق الجنوبية، ومتوسطة في المناطق الساحلية، ومتوسطة لضعيفة في المناطق الوسطى والشمالية وخفيفة في المناطق الشرقية”.

وحذرت “هوى الشام” من غزارة الأمطار ومن هبات الرياح الشديدة أحياناً، وتوقعت أن تتساقط الثلوج على المرتفعات فوق 2400 متر وتصبح على ارتفاع 2000 مع ساعات الليل.

وكانت الصفحة المذكورة، قد توقعت أن تكون ذروة انخفاض الحرارة اليوم الأربعاء، لتسجل نهاراً ما بين 10 لـ 12 درجات لا أكثر في المناطق الداخلية، وليلاً تكون الأجواء باردة بشكل واضح لتكون ما بين 3 لـ 4 درجات فقط.

أثر برس

اقرأ أيضاً