أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

الحرارة إلى انخفاض وتوقعات بأن تشهد سورية خريف مبكر هذا العام

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى حول معدلاتها أو أعلى بقليل مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الخميس، سيكون صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً، وسديمياً حاراً نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، فيما يكون ليلاً لطيفاً بشكل عام ومعتدلاً في المناطق الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة في المنطقة الساحلية، وفي باقي المناطق غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة مع هبات نشطة تثير الغبار في المناطق الداخلية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الجمعة، ذكرت الأرصاد الجوية أن هناك انخفاض ملموس سيطرأ على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل، ويكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطول زخات من المطر على المناطق الساحلية، فيما تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تصل سرعتها إلى 60 كم في الساعة تثير الغبار في المناطق الداخلية والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وكانت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قد لفتت إلى أنه اعتباراً من 22 آب الجاري، ستتأثر سورية بامتداد تيارات غربية باردة ورطبة تعمل على انخفاض عام بدرجات الحرارة وأجواء غير مستقرة، فضلاً عن أن هناك توقعات تفيد بأن فصل الخريف سيأتي أبكر من باقي السنوات، حسب ما ذكرته “هوى الشام”.

أثر برس

اقرأ أيضاً