أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

الحرارة إلى انخفاض في سورية وتحذير من شدة الأمطار في دمشق

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة ستميل للانخفاض، لتصبح حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الثلاثاء، يكون غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات فوق أغلب المناطق وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً، مع هطولات ثلجية فوق المرتفعات الجبلية العالية، فيما تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأربعاء، توقعت الأرصاد الجوية أن تنخفض درجات الحرارة قليلاً لتصبح أدنى من معدلاتها بشكل عام ويستمر الطقس بين الغائم جزئياً إلى الغائم ماطر على فترات وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً خلال ساعات بعد الظهر والمساء وخاصة في المناطق الجنوبية.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، حذرت من شدة الأمطار وتشكل السيول وذلك بسبب الغزارة الكبيرة المتوقعة مع دخول الجبهة الثانية من المنخفض الجوي، اعتباراً من ليل اليوم الثلاثاء وحتى ليل يوم غد الأربعاء، في دمشق وأغلب المناطق الجنوبية السورية.

وتوقعت “هوى الشام” أن تبقى الأجواء اليوم وحتى ساعات العصر شبه مستقرة في معظم المحافظات السورية، وهناك انخفاض واضح على الحرارة، لتصبح بالداخل السوري ما بين 15 لـ 17 درجة، واحتمال هطول زخات مطر عشوائية على المناطق الساحلية.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن ذروة انخفاض الحرارة تكون غداً الأربعاء، لتسجل نهاراً ما بين 10 لـ 12 درجة لا أكثر في المناطق الداخلية، وليلاً تصبح الأجواء باردة بشكل واضح لتكون مابين 3 لـ 4 درجات فقط.

أثر برس

اقرأ أيضاً