أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

الحرارة إلى انخفاض في سورية.. إليكم توقعات الطقس خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الثلاثاء، سيكون حاراً نسبياً نهاراً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطول زخات محلية خفيفة من المطر تكون مصحوبة بالرعد أحياناً في المناطق الساحلية، ويكون الطقس مائلاً للبرودة ليلاً في المرتفعات الجبلية، والرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأربعاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي انخفاضها مع بقائها أعلى من معدلاتها والطقس يكون خريفي معتدل إلى حار نسبياً نهاراً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع فرصة ضعيفة لهطول زخات محلية خفيفة من المطر تكون مصحوبة بالرعد أحياناً وخاصة في المناطق الشمالية الغربية والساحلية.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، أوضحت أنه اعتباراً من يوم غد الأربعاء، سيبدأ الحوض البارد بالاقتراب من منطقة شرق المتوسط ومعه تبدأ حالة عدم استقرار ماطرة متغيرة يومياً بالفعالية، ويستمر تأثيرها حتى يوم الأحد المقبل.

أثر برس

اقرأ أيضاً