أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

الحرارة إلى انخفاض في سورية.. كيف سيودعنا شهر أيلول؟

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للانخفاض قليلاً في المناطق الغربية لتصبح حول معدلاتها بينما تبقى أعلى من معدلاتها بقليل في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية أوضحت أن انخفاض الحرارة هو نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية معتدلة في طبقات الجو العليا.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يكون طقس اليوم السبت، صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة خلال ساعات النهار، فيما يكون مائلاً للبرودة ليلاً، وسط تحذيرات من تشكل الضباب خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر في بعض المناطق الجبلية والوسطى والجنوبية، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

من جهته، المتخصص في الأحوال الجوية، إيلي خنيصر، ذكر أن هناك طقس دافئ يسيطر على الحوض الشرقي للبحر المتوسط، لافتاً إلى أن الطقس سيكون حار نسبياً في بعض المناطق السورية واللبنانية.

وتابع خنيصر توقعاته قائلاً: إن “حركة المنخفضات تبدو غائبة عن الشرق الأوسط هذه الفترة، بسبب تمركز المنخفض الهندي الموسمي فوق شبه الجزيرة العربية، لكن الأمطار التي غابت عن أيلول سنكون على موعد معها في شهر تشرين الأول المقبل”.

وختم خنيصر توقعاته مبيناً أن شهر تشرين الأول المقبل سيكون دافئ بقسمه الأول.

وكانت التوقعات الأخيرة قد أشارت إلى أن سورية ستشهد ارتفاع بالحرارة لـ 3 أيام، على أن تعاود انخفاضها بدءاً من اليوم السبت.

اقرأ أيضاً