أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

الحرارة إلى انخفاض.. إليكم توقعات الطقس في سوريا خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا، ستميل للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية رطبة في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأربعاء، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً، وستتكاثر الغيوم المنخفضة خلال ساعات بعد الظهر لتصبح الفرصة مهيأة لهطول المطر بدءاً من المناطق الساحلية والغربية وتمتد تدريجياً لباقي المناطق خلال ساعات المساء.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون جنوبية شرقية خفيفة السرعة تتحول إلى جنوبية غربية معتدلة خلال ساعات المساء والليل، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج مساءً.

وحول طقس غداً الخميس، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة سيطرأ عليها انخفاض لتقترب من معدلاتها، ويكون الطقس متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم ماطر، على فترات في معظم المناطق وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً وتتساقط حبات البرد وخاصة في المناطق الساحلية.

من جانبها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن تكون الأجواء اليوم، مستقرة نهاراً، ومع مرور ساعات الظهر وبعد الظهر تصبح الأجواء غائمة جزئياً بشكل عام وتبدأ الرياح بالاشتداد تدريجياً على معظم المناطق الساحلية والداخلية ودمشق، وتشتد أكثر مع ساعات المساء لتدخل أولى الكتلة الماطرة مع ساعات الليل نحو السواحل السورية بالبداية بفعالية عالية وتدخل تدريجياً ليل الأربعاء حتى أول ساعات صباح الخميس الأمطار نحو دمشق والمناطق الشمالية والوسطى والجنوبية.

أثر برس

اقرأ أيضاً