أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

الحرارة إلى ارتفاع وتحذير من سرعة الرياح المغبرّة في المناطق الداخلية والجنوبية

by Athr Press B

يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة في سوريا لتصبح أعلى من معدلاتها في أغلب المناطق، نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي خماسيني، مرفق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وبحسب الأرصاد الجوية، فإن درجات الحرارة سترتفع اليوم الإثنين، لتصبح أعلى معدلاتها بحوالي/2-4/ درجات مئوية في أغلب المناطق، والطقس يكون حاراً نسبياً سديمياً مغبراً خاصةً في المناطق الجنوبية والشرقية والبادية، وغائماً جزئياً بشكلٍ عام والفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد تكون غزيرة أحياناً.

وتكون الرياح اليوم جنوبية شرقية تتحول إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة إلى شديدة أحياناً تتجاوز (70) كم/سا خاصةً في المناطق الجنوبية والوسطى والبادية، تثير الغبار في المناطق الداخلية.

أما غداً الثلاثاء، تميل درجات الحرارة للانخفاض بشكل ملموس لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل، ويكون الطقس سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والبادية، وربيعياً دافئاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية من البلاد، فيما تكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز (50) كم/سا أحياناً.

وحذرت الأرصاد الجوية من تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الأجواء السديمية والأتربة المثارة في المناطق الجنوبية والشرقية والبادية، ومن النشاط على سرعة الرياح الجنوبية الغربية مع هبات نشطة تتجاوز 70كم/سا خاصةً في المناطق الجنوبية والوسطى والبادية، تثير الغبار في المناطق الداخلية.

وكان رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش أكد في حديث لـ “أثر” أنه لنهاية الشهر الجاري لا يوجد موجات حارة غير طبيعية، لافتاً إلى أن هذا الصيف سيكون شديد الحرارة.

وتسجل درجات الحرارة غداً في دمشق 27 نهاراً و15 ليلاً، وفي حمص 24 نهاراً و14 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 24 نهاراً و20 ليلاً، وفي حلب 27 نهاراً و16 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية 30نهاراً و15 ليلاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً