أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

الحرارة إلى ارتفاع في سورية وقد تتجاوز الـ 40 درجة في بعض المناطق

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستوالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد ضعيف لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأربعاء، سيكون صحواً وحاراً في أغلب المناطق، وسديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة بعد الظهر والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وبالنسبة لطقس غداً الخميس، ذكرت الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات، ويكون الطقس صحواً وحاراً في اغلب المناطق، وسديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وكانت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قد أوضحت أن درجات الحرارة سترتفع في دمشق وكافة المناطق والمحافظات السورية وتلامس حدود الـ 40 درجة في أغلب المحافظات الداخلية والعاصمة، وتسجل 44 درجة في مناطق الشرق السوري، فيما تسجل السواحل السورية ببداية الثلاثينات ولكن مع ارتفاع عام بنسبة الرطوبة ما يعطي شعور أكبر بالحرارة.

أثر برس

اقرأ أيضاً