أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

الحرارة إلى ارتفاع في سورية وتحذيرات من السباحة في البحر خلال ساعات بعد الظهر

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية في سورية بأن هناك انخفاض ملموس سيطرأ على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها في معظم المناطق، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الخميس، صيفياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية والوسطى، ويكون سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، فيما تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً.

وحول طقس غداً الجمعة، أوضحت الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستميل للارتفاع قليلاً لتصبح حول معدلاتها ويكون الجو صيفياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة ضعيفة لهطول زخات من المطر فوق المرتفعات الساحلية.

ولفتت الأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة ستستمر بالارتفاع التدريجي يوم السبت المقبل، لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية في معظم المناطق ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وسديمياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

تجدر الإشارة إلى أن الأرصاد الجوية في سورية حذرت من السباحة في البحر بسبب الرياح النشطة التي تؤدي إلى ارتفاع الموج خاصة خلال ساعات بعد الظهر.

وكان المتخصص في الأحوال الجوية إيلي خنيصر،  توقع أن تغطي كتلة حارة الشرق الأوسط يوم الأحد المقبل، لمدة 4 أيام، وستكون ذروة الحرارة يومي الإثنين والثلاثاء وسط توقعات بأن تتجاوز الحرارة الـ 40 درجة.

اقرأ أيضاً