أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

الحرارة إلى ارتفاع في سورية.. تعرفوا على حالة الطقس خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية في أغلب المناطق السورية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الثلاثاء، حاراً نسبياً وصحواً مع ظهور بعض السحب المتفرقة، ويكون حاراً سديمياً في المنطقة الشرقية والجزيرة والبادية، فيما تكون الرياح متقلبة إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأربعاء، أوضحت الأرصاد الجوية، أن الطقس يبقى حاراً نسبياً وصحواً بشكل عام وحاراً في المناطق الشرقية والبادية، كما تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية في أغلب المناطق، محذرةً من تشكل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر في المرتفعات الساحلية والقلمون.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت قبل أيام، أنه خلال الأيام المقبلة، ستبقى درجات الحرارة، أعلى من معدلاتها إجمالاً في دمشق وكافة المناطق السورية وذلك حتى يوم الخميس المقبل.

ولفتت إلى أن الأسبوع الأول من شهر أيلول المقبل سيكون حاراً نسبياً، بينما تعود الحرارة، للانخفاض في منتصفه.

وكانت قد أكدت “هوى الشام”، أنه لا صحة للإشاعات التي انتشرت مؤخراً والتي تفيد بأن “درجات الحرارة ستصل في دمشق إلى 45 درجة وسط تحذير من الخروج من المنازل”، طالبة من الناس إلى الانتباه وعد الانجرار وراء الشائعات.

اقرأ أيضاً