أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الحرارة أعلى من معدلاتها وذروة الارتفاع اليوم وغداً الإثنين.. إليكم توقعات الطقس في سورية

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستوالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية في معظم المناطق بينما تميل للانخفاض في المناطق الساحلية مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأحد سيكون بين الصحو والغائم جزئيا وحاراً بشكل عام وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية، والرياح تكون متقلبة إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة تنشط بعد الظهر والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الإثنين، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية والطقس يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، ويكون سديمياً حاراً في المناطق الشرقية والبادية.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، أوضحت أن ذروة ارتفاع درجات الحرارة ستكون اليوم الأحد وغداً الإثنين في دمشق وكافة المناطق والمحافظات السورية، والحرارة تلامس في دمشق وعدد من المناطق الداخلية الـ 40 درجة، ومن ثم تعود وتنخفض الحرارة قليلاً حتى نهاية الأسبوع في جميع المحافظات السورية.

وتوقعت “هوى الشام”، أن تسجل الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة اليوم و غداً الإثنين مابين 41 لـ 42 درجة، وفي المناطق الشمالية والوسطى ودمشق ترتفع لحدود 39 – 40 درجة، وفي المناطق الجنوبية والجنوبية الغربية تسجل مابين 35 – 36 درجة، أما في المناطق الساحلية تصبح ببداية الثلاثينات مع أجواء غائمة جزئياً بشكل عام.

أثر برس

اقرأ أيضاً