أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

الحرارة أعلى من معدلاتها وهطولات مطرية غزيرة مصحوبة بحبات البرد في أغلب المناطق

by Athr Press B

تبقى درجات الحرارة في سوريا أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب يترافق مع تيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ويكون الطقس اليوم الإثنين، بين الغائم جزئياً والغائم مع فرصة لهطول زخات رعدية تكون غزيرة ومصحوبة بحبات البرد أحياناً فوق أغلب المناطق، ويكون سديمي مغبر في المناطق الشرقية والبادية، بحسب الأرصاد الجوية.

وتكون الرياح اليوم، جنوبية إلى جنوبية شرقية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 70 كم/سا أحياناً مثيرة للغبار تتحول بعد الظهر إلى جنوبية غربية فوق المناطق الغربية والجنوبية بين الخفيفة والمعتدلة.

وغداً الثلاثاء، يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بـ 2 إلى 4 درجات، ويستمر الطقس غائماً جزئياً إلى غائم مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من المطر تكون غزيرة أحياناً خاصة فوق المناطق الجنوبية الشرقية والبادية والجزيرة.

وحذرت الأرصاد الجوية من النشاط على سرعة الرياح وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية نتيجة الأجواء السديمية والأتربة المثارة وهناك فرص لتشكل عواصف رملية في المناطق الشرقية والبادية، كما حذرت من تشكل السيول نتيجة غزارة الهطول مصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً في الأماكن المنخفضة والوديان.

وتسجل درجات الحرارة اليوم في دمشق 27 نهاراً و10 ليلاً، وفي القنيطرة 22 نهاراً و10 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 25 نهاراً و16 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية 29 نهاراً و16 ليلاً، وفي حلب 25 نهاراً و13 ليلاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً