أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الحرارة أعلى من معدلاتها وتوقعات بأن تتأثر سوريا بحالة عدم استقرار منتصف الأسبوع

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا، سيطرأ عليها ارتفاع في المناطق الشرقية والجزيرة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 7 درجات مئوية في معظم المناطق مع بقائها حول معدلاتها في المنطقة الساحلية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي مترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يكون الطقس حاراً وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والبادية والجزيرة، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

من جهته، المتنبئ الجوي رضوان عيسى، قال لإذاعة “شام إف إم”: “بدءاً من الجمعة تشهد درجات الحرارة ارتفاعاً يبلغ ذروته يوم الأحد في مناطق الجزيرة والمنطقة الشرقية، فتصبح أعلى من معدلاتها بحدود 3 إلى 7 درجات، أما في باقي المناطق تكون حول معدلاتها أو أعلى بقليل”.

وأضاف عيسى: “في منتصف الأسبوع القادم تحدث حالة عدم استقرار ضعيفة تؤدي إلى انخفاض ملموس في درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها”، موضحاً أنه هناك فرصة لهطولات مطرية على المناطق الساحلية في هذه الفترة.

وبين المتنبئ الجوي أنه بدءاً من الأربعاء تعود درجات الحرارة للارتفاع بشكل تدريجي، مشيراً إلى أن نسبة الأمطار في الربيع كانت خفيفة، وأغلبها على المنطقة الساحلية، ومعدلاتها أقل من السنة الماضية.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أنه اعتباراً من ما بعد يوم الأحد، ستتأثر البلاد بكتلة لطيفة الحرارة وهناك عودة للانخفاض العام على درجات الحرارة مع توقعات بزخات مطرية على عدد من المناطق الساحلية، حسب صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية.

أثر برس

اقرأ أيضاً