أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

الحرارة أعلى من معدلاتها والأجواء مستقرة خلال اليومين المقبلين في سورية

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة ستميل للارتفاع قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية، فإن الطقس اليوم الأحد، سيكون معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر وخاصة فوق المرتفعات الساحلية والشمالية الغربية من البلاد، وسديمياً في المناطق الشرقية والجزيرة مع درجات حرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية، فيما تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة أحياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الإثنين، أوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها، لتقترب من معدلاتها والطقس يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة ضعيفة مهيأة لهطول زخات متفرقة من المطر فوق المرتفعات الساحلية ليلاً وسديمياً حاراً في المناطق الشرقية والبادية.

وكانت محافظة اللاذقية قد شهدت هطولات مطرية أمس السبت، بلغت 5 مم في المزيرعة و4 مم في القرداحة والقطيلبية.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أنه اعتباراً من اليوم الأحد حتى بداية الأسبوع المقبل، الأجواء تكون مستقرة تماماً في دمشق وكافة المناطق والمحافظات السورية، مع درجات حرارة تصبح حول معدلاتها بشكل عام، وأجواء دافئة لحارة أحياناً، وذروة ارتفاع درجات الحرارة تكون يومي الجمعة والسبت.

يشار إلى أن درجات الحرارة في سورية ترتفع خلال اليومين المقبلين لتصبح ما بين 31 و33 درجة بالداخل السوري.

أثر برس

اقرأ أيضاً