أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

الحرارة أعلى من معدلاتها نهاراً.. إليكم توقعات الطقس في سورية

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أعلى من معدلاتها من 2 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأحد، يكون خريفياً حاراً نسبياً نهاراً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مائلاً للبرودة ليلاً، وخاصة في المرتفعات الجبلية، والرياح تكون متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

من جهتها، صفحة هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، أوضحت أن الأجواء من اليوم الأحد وحتى يوم الثلاثاء، ستستمر مستقرة تماماً في دمشق وجميع المناطق والمحافظات السورية، والحرارة تكون أعلى من معدلاتها إجمالاً نهاراً، ولكن تصبح لطيفة منعشة ليلاً، وباردة في مرتفعات ريف دمشق الغربي والشمالي والقنيطرة والجولان المحتل.

وكانت “هوى الشام” قد توقعت أنه اعتباراً من يوم الأربعاء، سيبدأ الحوض البارد بالاقتراب من منطقة شرق المتوسط ومعه تبدأ حالة عدم استقرار ماطرة متغيرة يومياً بالفعالية، ويستمر تأثيرها حتى يوم الأحد المقبل.

يذكر أن المتخصص في الأحوال الجوية، باسل كيلاني، ذكر أن “سورية ستتأثر بحالة عدم استقرار جوية حتى 26 تشرين الأول الجاري، وتكون متباينة التأثير، حيث في بعض المناطق يكون تأثير الحالة ضعيف يقتصر على ظهور الغيوم دون هطولات مطرية، ومناطق أخرى يكون الطقس فيها غائم مع زخات رعدية مطرية متفاوتة الغزارة لفترات قصيرة مفاجئة، فيما تكون الحرارة حول المعدل إلى أعلى حتى 26 من الشهر الجاري”.

أثر برس

اقرأ أيضاً