أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

الحرارة أعلى من معدلاتها في سورية وتوقعات بأن تبدأ المنخفضات الجوية في نهاية العام

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للارتفاع قليلاً لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الثلاثاء وغداً الأربعاء، سيكون حاراً نسبياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية ومائلاً للبرودة ليلاً ويحذر من تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج

وبالنسبة لطقس يوم الخميس، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبقى أعلى من معدلاتها بحوالي 3 إلى 6 درجات مئوية والطقس يكون حاراً نسبياً بين الصحو والغائم جزئياً مع فرصة ضعيفة لهطول زخات من المطر في المناطق الجنوبية.

وكانت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قد نقلت عن المعهد الدولي لأبحاث المناخ، توقعاته بأنه اعتباراً من شهر كانون الأول المقبل وحتى بداية العام الجديد خصوصاً شهري كانون الثاني وشباط، سنشهد منخفضات باردة وهطولات مطرية، فيما ستكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة حتى نهاية عام 2020 الجاري، وخصوصاً في المناطق الشرقية من سورية والمناطق الجنوبية الشرقية.

أثر برس

اقرأ أيضاً