أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

الحرارة أعلى من معدلاتها في سوريا.. إليكم توقعات الطقس لبداية الأسبوع

by Athr Press H

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية، موضحةً أن الجو صحواً وحاراً بشكلٍ عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة فوق المنطقة الساحلية، سديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن درجات الحرارة بداية الأسبوع ستميل للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو /2_4/ درجات مئوية والجو صحواً وحاراً بشكلٍ عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة فوق المنطقة الساحلية، سديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وأضافت أنه سيطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة الأحد المقبل لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو /4_6/ درجات مئوية والجو صحواً وشديد الحرارة في معظم المناطق، سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والبادية.

وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، كما حذرت من تدني مستوى الرؤية الأفقية محلياً بسبب الأجواء السديمية خاصة في المناطق الشرقية والبادية.

وكانت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن تكون الأجواء حارة لشديدة الحرارة، اعتباراً من الغد السبت وتستمر حتى اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك لتتجاوز الـ 41-42 درجة في دمشق والمناطق الداخلية، وتلامس حدود 45-46 درجة في المناطق الشرقية من سوريا، ومن ثم تعود درجات الحرارة حول معدلاتها وتوقعات أولية بتأثر السواحل السورية بحالة عدم استقرار ماطرة على فترات خلال ثاني وثالث يوم من عيد الأضحى.

أثر برس

اقرأ أيضاً