أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

الحرارة أعلى من معدلاتها.. تعرفوا على حالة الطقس خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأربعاء، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية وخاصة في منطقة الجزيرة، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة فوق المناطق الغربية بينما تكون شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة فوق المناطق الشرقية والجزيرة والبادية تثير الغبار أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الخميس، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية والطقس يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطول زخات رعدية من المطر تكون مصحوبة بالرعد وحبات البرد فوق مناطق متفرقة من البلاد وخاصة المناطق الجنوبية الشرقية والبادية والقلمون والجزيرة.

بدوره، المتنبئ الجوي باسل كيلاني، توقع عبر صفحته في موقع “فيسبوك”، أن تكون الحرارة غداً الخميس والجمعة، أعلى من معدلاتها بـ 5 إلى 9 درجات نهاراً، فيما تكون دافئة ليلاً وتسجل 15 إلى 20 درجة، والأجواء بشكل ام تكون مشمسة إلى غائمة جزئياً.

وكانت سوريا قد شهدت مطلع الأسبوع الجاري، أجواء سديمية وعاصفة غبارية، ناتجة عن ظاهرة تعرف بـ “الرياح الهابطة” وسببها مرور خلايا رعدية فوق دمشق.

يذكر أن المتنبئ الجوي محمود إسماعيل، أوضح قبل أيام في حديث مع “أثر”، أن البلاد عادةً تشهد خلال فصل الربيع والصيف، منخفضات حرارية “منخفض البحر الأحمر” وهي تكون نتيجة التسخين الزائد لسطح الأرض وبالتالي يتشكل منخفض جوي يؤدي لحالة عدم استقرار، مشيراً إلى أن كلمة منخفض لا تعني بالضرورة انخفاض على درجات الحرارة، وإنما انخفاض على قيم الضغط.

أثر برس

اقرأ أيضاً