أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

الحرارة أعلى من معدلاتها بـ 8 درجات وتوقعات بأن تتعرض سوريا لحالة عدم استقرار غداً

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستواصل ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 8 إلى 12 درجة مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي مرفق بكتلة هوائية حارة يمتد في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الإثنين، سيكون حاراً وغائماً جزئياً وسديمياً بشكل عام، والرياح تكون متقلبة إلى جنوبية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الثلاثاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة في المناطق الساحلية سيطرأ عليها انخفاض لتقترب من معدلاتها، أما في باقي المناطق فتميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 8-10 درجات مئوية، والطقس يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول زخات من المطر على المناطق الشرقية والشمالية الشرقية.

بدورها صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قالت: “هناك اقتراب لتيارات غربية لطيفة الحرارة تعمل على عودة انخفاض درجات الحرارة في جميع المناطق والمحافظات السورية وتصبح ببداية الثلاثينات في دمشق وأغلب المناطق، وأقل في المناطق الساحلية والجنوبية الغربية لتصبح بمنتصف العشرينات”.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أنه من الممكن أن تتعرض البلاد لحالة عدم استقرار يوم غد الثلاثاء، تكون ماطرة على فترات ببعض المناطق خصوصاً الشرقية والبادية، حسب “هوى الشام”.

أثر برس

اقرأ أيضاً