أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

الحرارة أعلى من معدلاتها بـ 8 درجات.. إليكم حالة الطقس المتوقعة

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة ستستمر بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 6 إلى 10 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب مترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة “الأرصاد الجوية” على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم السبت، يكون ربيعياً حاراً وسديمياً مغبراً خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية والبادية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة مع هبات نشطة أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأحد، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 8 درجات ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم أحياناً خاصة فوق المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية والبادية لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من المطر فوق تلك المناطق.

من جانبها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن تتأثر البلاد بحالة عدم استقرار ماطرة بتأثير عشوائي نتيجة نشاط منخفض البحر الأحمر تبدأ مع أول ساعات صباح يوم غد الأحد وتنتهي مع ساعات ظهر يوم الإثنين، لافتة إلى أن التأثير يكون عام على جميع المحافظات الجنوبية من سوريا والجنوبية الشرقية ودمشق العاصمة فقط.

وكانت الصفحة المذكورة، قد أوضحت أن البلاد ستتأثر بكتلة حارة نسبياً تبدأ من اليوم السبت وتستمر لحوالي الأسبوع، حيث من المتوقع أن تسجل الحرارة بالداخل السوري ما بين 29 لـ 32 درجة بشكل عام، والأجواء تكون مستقرة فوق جميع المناطق السورية عدا عن الحالة المذكورة التي ستبدأ غداً الأحد حتى ظهر الإثنين.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن البلاد على موعد مع حالة عدم استقرار ماطرة مع انخفاض بدرجات الحرارة، وذلك مع مطلع أيار والذي قد يصادف عيد الفطر فلكياً، بحسب الصفحة المذكورة أعلاه.

أثر برس

اقرأ أيضاً