أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

الحرارة أعلى من معدلاتها بـ 7 درجات.. استمرار الأجواء الربيعية في سوريا مع أول أيام آذار

by Athr Press B

توقعت الأرصاد الجوية أن توالي درجات الحرارة في سوريا ارتفاعها بشكل طفيف وتدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو كافة.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الطقس اليوم وغداً الخميس، يكون ربيعياً دافئاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام نهاراً، فيما يكون بارداً ليلاً خاصة في المناطق الجبلية.

وتكون الرياح متقلبة إلى جنوبية غربية بين الخفيفة ومعتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وبالنسبة لطقس يوم الجمعة، ذكرت الأرصاد الجوية أنه سيكون سديمياً مغبراً على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية وغائماً جزئياً بشكل عام، يتحول إلى غائم بعد الظهر على المناطق الشمالية الغربية والساحلية وتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق تلك المناطق مساءً وخلال الليل، كما تميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بحوالي 3 إلى 6 درجات مئوية في أغلب المناطق.

أيضاً الرياح، ستكون جنوبية شرقية معتدلة تتحول بعد الظهر إلى جنوبية غربية نشطة مع هبات تتجاوز سرعتها /70/ كم في الساعة تؤدي إلى إثارة الغبار في بعض المناطق الداخلية.

وحذرت الأرصاد الجوية من تدنى مستوى الرؤية الأفقية بسبب الأجواء السديمية المغبرة يوم الجمعة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

أثر برس

اقرأ أيضاً