أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

الحرارة أعلى من معدلاتها.. إليكم توقعات الطقس في سوريا لليومين المقبلين

by Athr Press H

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة، في حين تميل للانخفاض قليلاً في منطقة الجزيرة وبعض المناطق الشمالية لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل نتيجة تأثرها ببقايا الكتلة الهوائية الرطبة.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأحد، سيكون صحواً بشكل عام بينما في منطقة الجزيرة وبعض المناطق الشمالية يكون غائماً جزئياً مع احتمال هطل أمطار خفيفة في تلك المناطق ويميل الجو للبرودة ليلاً حيث يحذر من تشكل الضباب في المناطق الوسطى والقلمون.

وتكون الرياح جنوبية شرقية في المنطقة الشرقية والجزيرة بينما تكون جنوبية غربية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما فيما يخص طقس غداً الاثنين، أوضحت الأرصاد أن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها وتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات ويكون الجو صحواً بشكل عام ومائلاً للبرودة ليلاً.

بدورها، ذكرت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، أن الأجواء تكون لطيفة ومستقرة في جميع المناطق السورية، ودرجات الحرارة خلال الأيام القادمة ستسجل بدمشق والمناطق الداخلية ما بين 20 حتى 25 درجة وذلك في يوم ذروة ارتفاع الحرارة يومي الاثنين والثلاثاء.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أنه اعتباراً من 1 كانون الأول المقبل، هناك تغير عام على المنظومة الجوية لتصبح لصالح مناطق شرق المتوسط، وسط توقعات بمنخفضات جوية.

أثر برس

اقرأ أيضاً