أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

الحرارة أدنى من معدلاتها وحالة عدم استقرار ماطرة متوسطة الفعالية متوقعة غداً

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستميل للارتفاع بشكل طفيف لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأربعاء، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً نهاراً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول زخات متفرقة من المطر في المنطقة الساحلية خلال ساعات بعد الظهر والمساء ويكون بارداً ليلاً بشكل عام وشديد البرودة في المرتفعات الجبلية محذرة من تشكل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر في معظم المناطق الداخلية والرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الخميس، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للانخفاض قليلاً مع بقائها حول معدلاتها أو أدنى بقليل ويكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات خفيفة من المطر فوق المنطقة الشمالية الغربية والساحلية والوسطى.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن تشهد سوريا حالة عدم استقرار ماطرة متوسطة الفعالية يقتصر تأثيرها على السواحل السورية تترافق مع العواصف الرعدية أحياناً، وهناك احتمال بسيط أن تمتد بعض الزخات الخفيفة العشوائية نحو أجزاء من المناطق الوسطى والشمالية.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أنه اعتباراً من يوم السبت حتى نهاية الشهر، هناك عودة للأجواء المستقرة فوق جميع المناطق السورية والساحلية، وارتفاع حرارة واضح باليوم الأخير من شهر تشرين الثاني الجاري.

أثر برس

اقرأ أيضاً