أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

الحرارة أدنى من معدلاتها وتوقعات بهطولات مطرية في بعض المناطق

by Athr Press B

توالي درجات الحرارة في سوريا انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب، يترافق بامتداد ضعيف لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأربعاء، يكون غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر تكون مصحوبة بالرعد أحياناً في مناطق متفرقة من البلاد، ويكون الطقس بارداً ليلاً محذرة من تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية والقلمون وأجزاء من المنطقة الوسطى والجنوبية، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وبالنسبة لطقس يوم غد الخميس، توقعت الأرصاد الجوية أن تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً مع بقائها حول معدلاتها أو أدنى بقليل ويكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام وبارداً ليلاً، ويحذر من تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية والقلمون وأجزاء من المنطقة الوسطى والجنوبية.

وكان المتنبئ الجوي جعفر يوسف توقع قبل أيام، في حديث هاتفي مع موقع “أثر” أن توالي درجات الحرارة انخفاضها اليوم، مع وجود فرصة لهطول الأمطار في بعض المناطق السورية، وتكون غزيرة مصحوبة بالرعد.

وتسجل الحرارة في دمشق والمناطق الداخلية، ما يقارب 22 نهاراً، و12 درجة فقط ليلاً، وسط تحذيرات من تشكل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر، بحسب ما قاله يوسف لـ “أثر”.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن أجواء ستشهد استقراراً من يوم غد الخميس وحتى يوم الإثنين المقبل، بحسب ما أوضحه يوسف لـ “أثر”.

أثر برس

 

 

 

اقرأ أيضاً