أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

الحرارة أدنى من معدلاتها.. وتوقعات بأن لا تشهد سورية خلال الشهر الجاري موجات حر شديدة

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للارتفاع قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأربعاء، سيكون صيفياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات خفيفة من المطر فوق المرتفعات الساحلية، ويكون لطيفاً ومائلاً للبرودة ليلاً في المرتفعات الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة في ساعات الصباح الباكر، والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الخميس، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها مع بقائها أدنى من معدلاتها ويكون الطقس صيفياً معتدلاً وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة.

وكانت صفحة “هوى الشام”، المتخصصة في الأحوال الجوية، قد أوضحت أنه اعتباراً من اليوم الأربعاء هناك عودة للأجواء المستقرة في جميع المناطق السورية ودمشق العاصمة وتصبح درجات الحرارة حول معدلاتها بشكل عام، وأقل من معدلاتها بقليل في المناطق الجنوبية وتبقى لطيفة ليلاً بشكل عام.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن شهر آب الجاري، سيبقى مقبول إجمالاً ولا موجات حر شديدة مماثلة لما حصل في شهر تموز الماضي.

أثر برس

اقرأ أيضاً