أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

الحرارة أدنى من معدلاتها في سورية.. تعرفوا على حالة الطقس في اليومين المقبلين

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة، ستبقى أدنى من معدلاتها بنحو  إلى 3 درجات مئوية جراء تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الخميس، معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم أحياناً فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من المطر فوق تلك المناطق.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للارتفاع غداً الجمعة، لتقترب من معدلاتها في أغلب المناطق، فيما سيستمر الجو معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق المرتفعات الساحلية.

وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها يوم السبت، لتصبح حول معدلاتها في أغلب المناطق ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة ضعيفة لهطول زخات متفرقة من المطر فوق المرتفعات الساحلية ويكون الطقس سديمياً في المناطق الشرقية والبادية.

بدورها صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن درجات الحرارة خلال اليومين القادمين، ستبقى أدنى من معدلاتها بشكل عام في دمشق وجميع المناطق السورية والساحلية نتيجة تقدم حوض بارد للمنطقة، والحرارة تكون ببداية الثلاثينات إجمالاً بالداخل السوري ، وبنهاية العشرينات على السواحل السورية والمرتفعات الجبلية وريفي دمشق الغربي والشمالي.

وختمت الصفحة المذكورة توقعاتها، مبينة أن الزخات المطرية الرعدية ستبقى مستمرة على فترات في السواحل السورية، فيما ستبقى الأجواء غائمة جزئياً في دمشق وباقي المحافظات السورية مع درجات حرارة لطيفة نهاراً وباردة منعشة ليلاً.

اقرأ أيضاً