أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

الحرارة أدنى من معدلاتها في سورية.. إليكم توقعات الطقس في اليومين المقبلين

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الإثنين، صيفياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من المطر فوق المناطق الساحلية، ويكون لطيفاً ليلاً ومائلاً للبرودة في المرتفعات الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة في ساعات الصباح الباكر، فيما تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات قوية بعد الظهر تتجاوز سرعتها 60 كم/ سا مثيرة للغبار في المناطق الداخلية والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وبالنسبة لطقس غداً الثلاثاء، ذكرت الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستميل للارتفاع قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها ويكون الطقس صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من المطر فوق المناطق الساحلية.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، لفتت إلى أن فرص الأمطار وانخفاضات الحرارة ستستمر خلال اليومين المقبلين، وهناك احتمال وصول بعض الزخات المطرية نحو المناطق الداخلية الشمالية والوسطى وريفي دمشق الغربي والشمالي ولكنها ستكون بفعالية خفيفة.

وتوقعت “هوى الشام”، أن تشهد دمشق أجواء تكون باردة ليلاً، خلال اليومين القادمين، فيما تكون باردة بشكل كبير في المرتفعات الجبلية وريفي دمشق الغربي والشمالية والقنيطرة والجولان المحتل.

وكانت الصفحة المذكورة، قد ذكرت أنه ابتداءً من الأربعاء هناك عودة للأجواء المستقرة في جميع المناطق السورية ودمشق العاصمة وتصبح درجات الحرارة حول معدلاتها بشكل عام، وأقل من معدلاتها بقليل في المناطق الجنوبية وتبقى لطيفة ليلاً بشكل عام.

أثر برس

اقرأ أيضاً