أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الحرارة أدنى من معدلاتها في سوريا وتوقعات بهطول الأمطار في بعض المناطق

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستوالي ارتفاعها التدريجي لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن طقس اليوم الإثنين، يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول زخات من المطر فوق المنطقة الجنوبية، محذرة من حدوث الصقيع والجليد في المرتفعات الجبلية وأجزاء من المناطق الشمالية والجزيرة وتشكل الضباب في مناطق القلمون والوسطى وغوطة دمشق، فيما تكون الرياح متقلبة إلى شرقية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وكانت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن تشهد البلاد عودة للأجواء المستقرة في دمشق وكافة المناطق والمحافظات السورية خلال الأيام القليلة القادمة، حيث ستكون الأجواء مشمسة بشكل عام ولكنها باردة بشكل واضح نهاراً رغم الارتفاع التدريجي بالحرارة، وتكون شديدة البرودة ليلاً تقارب 0 درجة.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن تأثر سوريا بالمنخفضات الجوية مستمر، ومنها القطبي شديد البرودة وذلك حتى 15 آذار المقبل على الأقل، وقد تطول الفترة أكثر من ذلك، حسب “هوى الشام”.

أثر برس

اقرأ أيضاً