أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

الحرارة أدنى من معدلاتها في سوريا.. إليكم توقعات الطقس

by Athr Press N

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة تميل للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية في المنطقة الشرقية والجزيرة بينما تكون حول معدلاتها أو أعلى بقليل في باقي المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يكون الطقس ربيعياً وبين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطل أمطار متفرقة على المرتفعات الساحلية وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والبادية والجزيرة والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز الـ50 كم/بالساعة أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

من جهته، المتنبئ الجوي رضوان عيسى، قال لإذاعة “شام إف إم”: “بدءاً من الجمعة تشهد درجات الحرارة ارتفاعاً يبلغ ذروته يوم الأحد في مناطق الجزيرة والمنطقة الشرقية، فتصبح أعلى من معدلاتها بحدود 3 إلى 7 درجات، أما في باقي المناطق تكون حول معدلاتها أو أعلى بقليل”.

من جهته، قال المتنبئ الجوي رضوان عيسى لإذاعة شام إف إم”: في منتصف الأسبوع تحدث حالة عدم استقرار ضعيفة تؤدي إلى انخفاض ملموس في درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها”، موضحاً أنه هناك فرصة لهطولات مطرية على المناطق الساحلية في هذه الفترة.

وبين المتنبئ الجوي أنه بدءاً من الأربعاء تعود درجات الحرارة للارتفاع بشكل تدريجي، مشيراً إلى أن نسبة الأمطار في الربيع كانت خفيفة، وأغلبها على المنطقة الساحلية، ومعدلاتها أقل من السنة الماضية.

أثر برس

اقرأ أيضاً