أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

سوريا.. الحرارة أدنى من معدلاتها وهطولات مطرية غزيرة وثلجية تشهدها بعض المناطق

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن الطقس اليوم الجمعة، سيكون غائم جزئياً إلى غائم ماطر على فترات فوق أغلب المناطق في سوريا.

وأوضحت الأرصاد الجوية عبر صفحتها على موقع “فيسبوك”، أن الهطولات ستكون غزيرة أحياناً خاصة في المناطق الساحلية والوسطى والجنوبية، وتكون الهطولات ثلجية فوق المناطق التي تزيد عن 1100 م وما دون ذلك يكون ممزوجاً، كما تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بحوالي 4-7 درجات مئوية.

وشهدت المحافظات السورية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة سجل أعلاها 33 مم في نبع الصخر بالقنيطرة، وذكرت نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي أن نسب الهطول بلغت في محافظتي دمشق وريفها، كما يلي “في جديدة الشيباني 16 مم وميسلون 6 مم والتل 5 مم وقاسيون 3 مم وسرغايا ومساكن برزة ودوار المطار 2 مم”.

من جهتها صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت في وقت سابق، أن تشهد سوريا حالة عدم استقرار تبدأ مع أول ساعات صباح اليوم الجمعة على المناطق الساحلية، بأمطار بفعالية متوسطة وتمتد من مرور الساعات نحو المناطق الوسطى بفعالية متوسطة لضعيفة، ومن ثم المنطقة الجنوبية ودمشق والمناطق الشرقية من سوريا بفعالية جيدة عموماً، وتكون الأمطار غزيرة على فترات وثلوج فوق 1100 متر في أرياف دمشق.

يذكر أن دمشق تشهد منذ الفجر، هطولات مطرية غزيرة، وسط توقعات بأن تتحول الهطولات المطرية لثلجية من جديد في دمشق، وذلك حسب ما ظهر على النموذج الأمريكي للتنبؤ بالحالة الجوية، وفقاً للصفحة المذكورة.

أثر برس

اقرأ أيضاً