أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

الحرارة أدنى من معدلاتها.. إليكم توقعات الطقس خلال اليومين المقبلين في سوريا

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة سيطرأ عليها انخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية في معظم المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الخميس، سيكون غائماً ماطراً على فترات وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد أحياناً خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية والبادية.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة في المناطق الغربية والجنوبية، وشرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة تنشط أحياناً تثير الغبار في المناطق الشرقية والبادية والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وبالنسبة لطقس غداً الجمعة، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للارتفاع قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل والطقس يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 50 كم/سا أحياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وأضافت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها التدريجي يوم السبت، لتقترب من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام.

يشار إلى أن الأجواء ستكون نهاراً بين الغائمة جزئياً إلى كلياً، وأحياناً ماطرة على فترات متباعدة، وتسجل درجات الحرارة نهاراً ما بين 14 لـ 17 درجة بشكل عام، حسب ما ذكرته صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية.

أثر برس

اقرأ أيضاً