أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

خلال الفترة الأخيرة.. اندلاع عشرات الحرائق في المحاصيل الزراعية في السويداء

by Athr Press G

خاص || أثر برس اندلعت العديد من الحرائق في عدة محافظات بالتوازي مع ارتفاع درجات الحرارة في مثل هذا الوقت من كل عام، فيما تستنفر فرق الإطفاء لإخماد النيران التي تنوعت أشكالها وتعددت أسبابها.

حيث اندلعت عشرات الحرائق خلال الأيام الأخيرة في مناطق متفرقة من محافظة السويداء شملت أراض زراعية مزروعة بالقمح والشعير والأشجار، بحسب ما أفادت مراسلة “أثر برس” في المحافظة.

أحد هذه الحرائق بحسب ما أفادت المراسلة في السويداء، نشب في الأراضي الزراعية في ريف السويداء الغربي خلال اليومين الماضيين حيث امتد إلى خمسة قرى في المنطقة، شملت أراضي من داما، ولبين، وجرين، وحران، وعريقة وتمت السيطرة على النيران بعد تعاون رجال الإطفاء مع الأهالي والدفاع المدني ومديريات الزراعة والمياه والأحراش.

كما اندلعت عشرات الحرائق خلال اليومين الماضيين في أراضي للخصاب، منها في قرى الثعلة وسيع ونجران، إضافة لحريق بجانب مديرية السياحة وآخر جانب حلويات الحلاج في المدينة وحريق في مكب النفايات في بلدة رساس امتد إلى الأراضي الزراعية في قرية عرى.

وتحدث قائد فوج الإطفاء في السويداء نايف الشعار لـ”أثر برس” بأن هذه الحرائق تندلع في مثل هذا الوقت وأسبابها أحياناً قيام بعض الأهالي بإحراق الخصاب وبالتالي تمتد النيران ويصعب على الأهالي السيطرة عليها.

ومن الأسباب بحسب ما أفاد الشعار أيضاً درجات الحرارة المرتفعة والأخطاء البسيطة مثل رمي أعقاب السجائر وغيرها ما يتسبب بهذه الكوارث.

ووجه قائد فوج الإطفاء في السويداء بدوره نداء للأهالي للتعاون من خلال عدم إشعال الخصاب في الحدائق والأماكن القريبة من بيوتهم والاتصال على الرقم المجاني ١١٣ للفوج والطلب منه القيام بهذا العمل مؤكداً أن عناصر الإطفاء جاهزين على مدار الساعة للتعامل مع أي حالة.

جمانة حمدان – السويداء

اقرأ أيضاً