أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

الحرائق بالمنطقة الشرقية في سورية تمتد إلى المنازل والكنائس وتخرج عن الحدود السورية

by Athr Press Z

تتواصل الحرائق في محافظة الحسكة الواقعة شمال شرق سورية، حيث لم تقتصر هذه المرة على الأراضي الزراعية فقد، بل امتدت إلى المنازل والكنائس والأديرة الموجودة في تلك المنطقة.

وأكدت إذاعة “شام إف إم” بأنه اشتعلت الحرائق في مساحات واسعة من الأراضي الزراعية بمحيط مدينة القحطانية في ريف الحسكة الشمالي، مشيرة إلى استمرار الحريق الذي ضرب أراضي قرية السيحة في ريف القامشلي.

وأضافت الإذاعة أن الحرائق أتلفت مساحات مزروعة بالقمح ومساحات من كروم العنب في قرى “تل ورديات – تل عربوش – تل صخر – تل رمان – تل بريج” والتي تعرف باسم “قرى خط الخابور”، في ريف الحسكة الغربي.

كما نقلت “شام إف إم” عن مصادر أهلية أن النيران امتدت إلى بعض المنازل والكنائس التابعة للكنيسة الآشوري، إضافة إلى تضرر دير تل ورديات في الحسكة.

وأفادت الإذاعة نقلاً عن مصادر أهلية أمس الجمعة، بأن الحرائق التي اندلعت في الأراضي الواقعة جنوبي مدينة المالكية في ريف الحسكة الشمالي الشرقي، امتدت إلى الأراضي العراقية.

وتشهد حقول القمح في المنطقة الشرقية حرائق كبيرة مفتعلة التهمت مساحات كبيرة من هذه الحقول، حيث انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي عدة مقاطع فيديو تُظهر عناصر من “قوات سوريا الديمقراطية” الموالية لأمريكا وهي تشعل النيران عمداً في تلك الأراضي.

يشار إلى أن مراسل “أثر برس” نقل مُسبقاً عن مصادر محلية أن “قسد” اعتقلت عدد كبير من الشباب وساقتهم إلى التجنيد الإجباري أثناء محاولتهم إطفاء الحرائق المشتعلة في أراضيهم.

 

اقرأ أيضاً