أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

خلال فترة الحجر الصحي المنزلي اعتمدي على هذه الأنشطة لتشغلي وقت طفلك

by Athr Press H

توقُّفت المدارس في معظم الدول العربية جراء انتشار فيروس كورونا (كوفيد١٩)، والتشديد على التزام الحجر الصحي المنزلي لمدة 14 على الأقل، انطلاقاً من هنا، ثمة الكثير من الأشياء يمكن القيام بها في فترة العزل، منها الألعاب.

لهذا سنقدم لكم مجموعة من الأفكار والألعاب، التي تشغل وقت طفلك بشكل مفيد، ولا تضطرك للخروج إلى أي مكان.

-معجون الأطفال: عادة لا يسمح الآباء لأطفالهم باللعب بالمعجون في المنزل؛ لما يسببه من أوساخ وبُقع بالأثاث المنزلي، ولكن في حالة الحجر الصحي ربما عليكم إعادة التفكير في الأمر، فهذه اللعبة قد تلهي أطفالكم فترة طويلة وتجعلهم متميزين في اختراع الأشياء التي سيعجنونها.

-الكتب التي تحتوي على ملصقات: واحدة من أكثر الألعاب التي يحبها الأطفال، وهي عبارة عن كُتب فيها رسومات لحيوانات أو نباتات أو أرقام أو أشياء أخرى، وعلى الأطفال لصق الصورة فوق الرسمة المشابهة لها، حيث تساعد الأطفال على تقوية تركيزهم؛ لكونها تحتاج كثيراً من التركيز.

-Puzzle: الألغاز أو كما يعرفها البعض باسم puzzle، لديها القدرة على إبقاء الأطفال والبالغين مستمتعين لساعات، تساعد الألغاز على تنمية مهارات الأطفال وتعزيز ذاكرتهم، وهي طريقة رائعة للأطفال للتعرف على أشياء لا يعرفونها.

-تلوين الرسومات: لا تقلل أبداً من أهمية أقلام التلوين لإبقاء الطفل مشغولاً فترات طويلة من الزمن، حتى لو لم يكن طفلك ذا ميول فنية، فإن تزويده بمجموعة مختارة من مستلزمات الرسم الجديدة يمكن أن يثير إبداعه.

-أحاجي الرياضيات: إذا كان لديك أطفال في سن المدرسة، ولا تريد أن يتوقف التعلم لمجرد أن المدرسة متوقفة، فإن الكتب التي تحتوي على أحجية رياضية طريقة رائعة للأطفال لمواكبة أعدادهم ومهاراتهم في الرياضيات.

أثر برس

اقرأ أيضاً