أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

“الحارس القضائي” يسقط عضوية شركة “راماك” من مجلس إدارة سيريتل

by Athr Press H

أصدر الحارس القضائي لشركة سيريتل قراراً بسقوط عضوية “شركة راماك للمشاريع التنموية والإنسانية المساهمة المغفلة القابضة الخاصة” من المركزين اللذين كانت تشغلهما في مجلس إدارة الشركة، وهما مركز رئيس مجلس الإدارة، ومركز عضو مجلس الإدارة.

ووفقاً لما نشره موقع “سوق دمشق للأوراق المالية”، فإن “شركة صندوق المشرق الاستثماري المساهمة المغفلة القابضة الخاصة” أعلنت أيضاً استقالتها من كافة مناصبها في مجلس إدارة “سيريتل” لأسباب خاصة، حيث كانت تشغل مركزين هما مركز نائب رئيس مجلس الإدارة، ومركز عضو مجلس الإدارة.

وكانت شركة “راماك للمشاريع التنموية والإنسانية” التي يرأس مجلس إدارتها رجل الأعمال رامي مخلوف، أبرز المساهمين في شركة سيريتل، وذلك بنسبة 40% من أسهمها.

وفي أيار 2020، أفصحت سيريَتل عن استقالة إيهاب محمد مخلوف من عضوية مجلس إدارة الشركة، وتم تعيين شركة “صندوق المشرق الاستثماري” ممثلة بعلي رامي مخلوف، عضواً في مجلس الإدارة بدل العضو المستقيل.

وتأسست سيريتل في 2001، وأدرجت ضمن “سوق دمشق للأوراق المالية” بنهاية 2018، ويبلغ رأسمالها حالياً 3.35 مليار ليرة، موزعاً على 33.5 مليون سهم، ووصل عدد مساهميها إلى 6,534 مساهماً في نهاية 2020.

وفرض القضاء السوري حارساً قضائياً على شركة “سيريتل” بعد دعوى من قبل وزارة الاتصالات و”الهيئة الناظمة للاتصالات” ضد الشركة، لـ”ضمان لحقوق الخزينة العامة وحقوق المساهمين في الشركة”.

أثر برس 

اقرأ أيضاً