أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

الجيش يشن حملة واسعة على داعش في البادية وأكثر من 40 غارة على مواقع التنظيم يومياً

by Athr Press R

واصل الجيش السوري عمليات التمشيط في البادية السورية وسط قصف جوي مكثف، لم يمنع التنظيم من شن بعض الهجمات المحدودة والمتفرقة على نقاط الجيش في عمق البادية.

حيث أفادت مصادر معارضة أن 3 طائرات حربية روسية تناوبت مساء أمس، على قصف مسلحي التنظيم في البادية السورية، وشنت عشرات الغارات الجوية التي أدت إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفه.

في حين أفادت صحيفة “الوطن” أن الجيش تصدى لمجموعات من تنظيم “داعش”، حاولت الهجوم على نقطة له في بادية منطقة معدان في ريف الرقة الجنوبي، وأوقع العديد من مسلحي التنظيم قتلى وجرحى.

وبينت الصحيفة، أن وحدات من الجيش والقوات الرديفة، تابعت أمس عمليات تمشيط البادية الشرقية بمؤازرة الطيران الحربي السوري والروسي.

إلى ذلك أفادت وسائل إعلام معارضة بقيام الجيش بالدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة، إلى طريق أثريا – خناصر في ريف حماة الشرقي، الذي شهد عدة هجمات خلال الأسابيع الفائتة، وأشارت إلى أن الطائرات الحربية الروسية تشن يومياً حوالي 40 غارة جوية على مناطق انتشار مسلحي التنظيم.

وكثف تنظيم “داعش” خلال الأسابيع الفائتة من نشاطه العسكري في البادية السورية عبر تنفيذ عدد من الكمائن على الطرق التي تربط المدن والمحافظات في الشرق السوري، وكان آخر تلك الكمائن في الرابع من الشهر الجاري حيث استهدف التنظيم حافلة وسيارات وصهاريج وقود على طريق دمشق-الرقة قرب منطقة وادي العزيب، ما أدى إلى استشهاد 9 مدنيين، وفي 30 من الشهر الفائت شن تنظيم هجوم على حافلة تقل عناصر للجيش السوري ما أدى إلى استشهاد أكثر من 30 عسكري وإصابة آخرين.

أثر برس

اقرأ أيضاً