أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

الجيش يتأهل إلى المربع الذهبي في دوري السلة وحطين يودع الأضواء

by Athr Press M

اختتمت مساء اليوم الثلاثاء مباريات الجولة التاسعة من إياب الدوري السوري لكرة السلة بثلاثة لقاءات ساهمت نتائجها بوضوح صورة الفريق المتأهل للمربع الذهبي وكذلك الحال صورة الفريق الثاني الهابط لمصاف الدرجة الثانية، فتأهل الجيش للمربع الذهبي وودع حطين الأضواء.

وإلى تفاصيل الجولة التاسعة معكم نمضي، حيث نجح الجيش في خطف بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي “الفاينال فور” بعد فوزه على ضيفه الكرامة بواقع ٨٦-٦٥.

بعد مباراة شهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً قدم الفريقان أداء جيداً وبدا واضحاً منذ بداية اللقاء حرص الفريقين على الخروج بنتيجة جيدة.

الكرامة لم يكن خارج التغطية وقدم وجبة سلوية جيدة لكنه في الربع الأخير شهد مستواه تسرعاً من قبل بعض لاعبيه الذين أضاعوا أسهل السلات، على حين أن الجيش كان أكثر انضباطاً ولعب مباراة ستبقى للذكرى نال في نهايتها بطاقة العبور للمربع الذهبي عن جدارة واستحقاق.

وفي حمص تمكن الوثبة من البقاء في جنة الأضواء بعد فوزه على ضيفه حطين بواقع ٨٣-٧١ بعد مباراة قوية من الفريقين.

وفي حلب تمكن الجلاء من حسم موقعته مع جاره الحرية وتغلب عليه بنتيجة ٧٠-٦٤ بعد مباراة كانت الأفضلية فيها للجلاء الذي ظهر بمستوى جيد.

وكانت مباريات الجولة التاسعة انطلقت مساء يوم أمس الإثنين بلقاء وحيد جمع أهلي حلب والوحدة الذي تمكن من قلب كل التوقعات وخرج بنقاط الفوز  بواقع ٦٨-٥٦.

إليكم ترتيب الفرق بعد نهاية الجولة التاسعة:
1- أهلي حلب 35 نقطة، 2- الوحدة 34 نقطة، 3- النواعير 34 نقطة، 4- الجيش 33 نقطة، 5- الكرامة 31 نقطة،6- الجلاء 31 نقطة، 7- الحرية 25 نقطة، 8 تشرين 24 نقطة، 9- حطين 24 نقطة، 10- الوثبة 23 نقطة، 11- الطليعة 21 نقطة.

مهند الحسني || أثر سبورت

اقرأ أيضاً