أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

الجيش اللبناني يصدر بياناً موجهاً للمتظاهرين في لبنان

by Athr Press B

بالتزامن مع الاحتجاجات الواسعة التي تشهدها معظم المناطق اللبنانية، أكد الجيش اللبناني تضامنه مع مطالب المحتجين داعياً إياهم للتعبير بشكل سلمي وعدم التعدي على الأملاك العامة والخاصة.

ووفقاً للوكالة الوطنية للإعلام اللبناني، فإن قيادة الجيش اللبناني أصدرت بياناً اليوم السبت، قالت فيه: “تدعو قيادة الجيش جميع المواطنين المتظاهرين والمطالبين بحقوقهم المرتبطة مباشرة بمعيشتهم وكرامتهم إلى التعبير بشكل سلمي، وعدم السماح بالتعدي على الأملاك العامة والخاصة”.

وأضاف البيان المذكور: “تؤكد قيادة الجيش على تضامنها الكامل مع مطالبهم المحقة، وتدعوهم للتجاوب مع القوى الأمنية لتسهيل أمور المواطنين”.

وتشهد العاصمة اللبنانية بيروت، وجميع المناطق في الجنوب والبقاع، منذ ليل الخميس، تظاهرات شعبية احتجاجاً على الوضع المعيشي والاقتصادي المتردي وسط مطالب باستقالة الحكومة ومجلس النواب، فضلاً عن أن المحتجون توعدوا بأنهم لن يتركوا الشارع حتى تستقيل الحكومة بأكملها.

يذكر أن التظاهرات يتخللها قطع للطرقات بالإطارات المشتعلة، بالإضافة إلى أعمال تكسير وتخريب للمحلات والممتلكات العامة في بعض المناطق، من قبل ما تم وصفهم بـ “الطابور الخامس”.

 

اقرأ أيضاً