أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

في الطريق إلى “الفاينال فور”: 3 مقاعد حُسمت والرابع بين الجيش أو الكرامة

by Athr Press M

تشتعل المنافسة في الدوري السوري لكرة السلة على بطاقات التأهل الأربع إلى الدور النهائي مرجلة الفاينال فور مع اقتراب الدوري من جولاته الأخيرة وبقاء المنافسة على بطاقة واحدة فقط للتأهل بين الجيش وملاحقه الكرامة.

وحسم أهلي حلب مركز الصدارة بصرف النظر عن باقي نتائجه في اللقاءات الباقية في الدوري السوري لكرة السلة.

ويسعى كل من الوحدة والنواعير إلى مركز الوصافة وتحسين موقعهما لتبقى بطاقة التأهل الأخيرة للمربع الذهبي أو ما يعرف بـ”الفاينال فور” محصورة بين فريقي الجيش والكرامة.

أهلي حلب المتصدر له 34 نقطة ومازال لديه مباراتان مع الوحدة ومع الحرية، وله 1494 وسُجل عليه 1192 بفارق 302.

النواعير الوصيف حتى الآن له 34 نقطة ولديه مباراة مع الجيش، له 1494 وعليه 1202 ويسعى من خلال فوز على الجيش في الجولة الأخيرة حسم مركز الوصافة.

الوحدة يحتل المركز الثالث برصيد 32 نقطة ولديه مباراتان مع الأهلي والطليعة في الجولة الأخيرة، له 1490 وعليه 1215، وفي حال فوزه اليوم على الأهلي مع فوزه المضمون نسبياً على الطليعة في الجولة الأخيرة فإنه سيحتل مركز الوصافة.

الجيش يحتل المركز الرابع برصيد 31 نقطة، له 1543 وعليه1231 ولديه مباراة مهمة يوم غد مع الكرامة، وفي حال خسارة الجيش أمام الكرامة سيحصل على نقطة واحدة ويصبح رصيده 32 نقطة، وينتظر المباراة مع النواعير ،وفي حال فاز فيها سيرفع غلته إلى 34 نقطة.

الكرامة يحتل المركز الخامس برصيد 30 نقطة، له 1578 وعليه 1363، وفي حال فاز على الجيش يوم غد سيرفع غلته إلى 32 نقطة ولديه مباراة أخيرة مع تشرين الفوز فيها شبه مضمون مسبقاً وسيزيد رصيده إلى 34 نقطة.

وفي هذه الحالة يضمن الكرامة تأهله للمربع الذهبي بفرق المواجهات مع الجيش، أما في حال فوز الجيش يوم غد على الكرامة فإنه سيرفع رصيده إلى 33 نقطة ويكسب الكرامة نقطة واحدة ويصبح رصيده 31 نقطة، وحينها يتأهل الجيش بصرف النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة مع النواعير.

وتنطلق مباريات الجولة الـ 19 من الدوري السوري لكرة السلة، اليوم الإثنين، بلقاء وحيد يجمع أهلي حلب والوحدة، وتستكمل الجولة يوم غدٍ الثلاثاء عبر 3 لقاءات إذ يستقبل الجيش الكرامة ويلعب حطين بضيافة الوثبة ويلتقي الجاران الجلاء والحرية.

مهند الحسني || أثر سبورت

اقرأ أيضاً