أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

الجيش السوري يوسع انتشاره غرب تل تمر والاحتلال التركي يواصل سرقة ممتلكات المدنيين

by Athr Press R

وسع الجيش السوري انتشاره غرب مدينة تل تمر في ريف الحسكة الشمالي الغربي في حين تواصل قوات الاحتلال التركية والفصائل المسلحة الموالية لها استهدافهم لريف الحسكة الشمالي وفق ما نقلته وكالة “سانا” السورية الرسمية.

حيث ذكرت الوكالة أن “وحدات الجيش وسعت خلال الساعات الماضية  عمليات انتشارها في غرب ناحية تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي ودخلت أربع نقاط جديدة منها قريتا الدشيشة والطويلة”.

ولفت الوكالة في وقت سابق يوم أمس  إلى “أن اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة اندلعت بين قوات الاحتلال التركي ومجموعات قسد على محور قريتي القاسمية والرشيدية بريف ناحية تل تمر الشمالي وسط استمرار الإرهابيين وداعميهم من قوات الاحتلال باستهداف منازل المدنيين بسلاحي المدفعية ومدافع الهاون”.

وأضافت الوكالة أن الفصائل المسلحة الموالية لتركيا تواصل سرقة ونهب ممتلكات المواطنين في القرى والبلدات التابعة لناحيتي تل تمر ورأس العين بالتوازي مع قيامها بمداهمة المنازل ووضع حواجز على الطرقات لاختطاف الشبان واقتيادهم مكبلين إلى جهة مجهولة.

وبينت الوكالة أن ممارسات الفصائل المسلحة التابعة لتركيا بحق أهالي القرى المحتلة في ريف رأس العين تمثلت بسرقة المواشي وتخريب المحولات الكهربائية للآبار الزراعية والمنزلية وسرقتها ونهب الحبوب التي يخزنها الأهالي مؤونة للشتاء وبذار الموسم الحالي إضافة إلى سرقة مادة المازوت المخصص للتدفئة والزراعة والاستيلاء على محصول القطن للمزارع.

وكانت قد أكدت العديد من التقارير بأن قوات الاحتلال التركية والفصائل المسلحة الموالية لها قامت بجرائم حرب تجاه قاطني مناطق العملية العسكرية التركية المسماة بـ”نبع السلام”.

اقرأ أيضاً