أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

الجيش السوري يقتل أكثر من 40 مسلحاً بعد اشتباكات مع عصابة مسلحة في بلدة رنكوس

by Athr Press R

تمكن الجيش السوري من القضاء على العشرات من أفراد عصابة مسلحة، في بلدة رنكوس الواقعة في منطقة القلمون الغربي في ريف دمشق.

حيث قالت صحيفة “الوطن” السورية، “إنه وبعد تمكن الجيش السوري من تحرير كامل المنطقة من التنظيمات الإرهابية والمليشيات المسلحة، بقي بعض مسلحي تلك التنظيمات والميليشيات من رافضي المصالحة والتسويات في تلك المناطق ولكنهم كانوا متوارين عن الأنظار في جرود المنطقة وخصوصاً جرود بلدة رنكوس”.

وأشارت الصحيفة إلى أن هؤلاء وبعد استعادة الجيش سيطرته على المنطقة وعودة مؤسسات الدولة للعمل هناك، شكلوا عصابة مسلحة يصل عددها إلى 100 فرد واتخذوا من الجرد معقلاً لهم وأخذوا يتسللون بين الحين والآخر في ساعات الليل إلى المدن والبلدات والقيام بعمليات قتل وخطف بغرض الفدية وسرقة سيارات ومحال تجارية وسلب ونهب مواطنين بقوة السلاح.

وأكدت الصحيفة، أن اشتباكات عنيفة جرت بين الجيش السوري في رنكوس ومسلحين من العصابة ليلة الأربعاء استمرت عدة ساعات.

وحسب الصحيفة، فإن وحدات الجيش تمكنت خلال الاشتباكات من القضاء على أكثر من 40 مسلحاً من أفراد العصابة وإصابة آخرين وإلقاء القبض على بعضهم، في حين لاذ قلة منهم بالفرار إلى الجرود حيث يواصل الجيش السوري والجهات المختصة ملاحقتهم.

وتمكن الجيش السوري في عام 2014 من استعادة السيطرة على بلدة رنكوس، بعد معارك عنيفة أجبرت “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة التي كانت تسيطر على البلدة على الخروج منها.

أثر برس

اقرأ أيضاً