أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

الجيش السوري يصد هجوماً لخلايا “داعش” غرب دير الزور

by Athr Press G

خاص || أثر برس تمكنت وحدات الجيش السوري من صد هجوم لخلايا تابعة لتنظيم “داعش”، على نقاط تقع في منطقة “الجولا”، في ريف دير الزور الغربي.

مصدر ميداني أكد لـ”أثر برس”، أن خلايا التنظيم حاولت قطع أحد الطرق التي تربط بين منطقة “الجولا”، ومنطقة “اثريا”.

حيث وقعت عصر أمس الثلاثاء اشتباكات عنيفة بين قوات الدفاع الوطني في دير الزور وعناصر تابعة لخلايا تنظيم “داعش” حاولت قطع الطريق الواصل بين محافظة دير الزور من جهة بلدة “الشولا” في ريف دير الزور الجنوبي الغربي ومنطقة “أثريا”، الواقعة بريف حماة الشرقي، وهي طريق تمر في مناطق البادية السورية.

المصدر أكد أن الاشتباكات امتدت من عصر يوم أمس الثلاثاء حتى ساعة متأخرة من الليل، وتمكنت وحدات الجيش من تأمين كامل الطريق والتلال والنقاط المحيطة به، مشيراً إلى تنفيذ عملية تمشيط فجر اليوم للبحث عن عناصر الخلايا التابعة لـ”داعش”، وإنهاء تواجدها في المنطقة.

يذكر أن خلايا “داعش” تنطلق في هجماتها على نقاط الجيش السوري في البادية من المنطقة المحيطة بقاعدة التنف، والتي تعرف بمنطقة ال ٥٥ كم، علماً أنها منطقة خفض للتصعيد تنتشر فيها قوات الاحتلال الأمريكي والفصائل التابعة لها، ومن المفترض أن هذه القوات تتواجد بحجة مقاتلة تنظيم “داعش” إلا أنها تؤمن له الغطاء والحماية من خلال عدم مهاجمة أي نقطة ينتشر فيها “داعش” في المنطقة.

محمد عبد اللطيف – دير الزور

اقرأ أيضاً