أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

الجيش السوري يستهدف نقاط للمسلحين في ريفي إدلب وحماة براجمات الصواريخ والمدفعية

by Athr Press Z

استهدف الجيش السوري براجمات الصواريخ والمدفعية مجموعات مسلحة تابعة لـ”جبهة النصرة” في ريفي إدلب وحماة.

وأكدت صحيفة “الوطن” السورية أن الجيش السوري استهدف نقاط للمجموعات المسلحة في قرية السرمانية في ريف حماة الشمالي الغربي، وفي مناطق متفرقة من جبل الزاوية، وفي الفطيرة وكنصفرة وعين لاروز وأرنبة وسفوهن وفليفل والحلوبة في ريف إدلب الجنوبي.

ونقلت صحيفة “الوطن” السورية عن مصدر عسكري سوري قوله: “إن مجموعات مسلحة مما يسمى “جبهة النصرة” الإرهابي  أعادت تمركزها في سهل الغاب، وعمدت إلى خرق قرار وقف إطلاق النار بموجب اتفاق موسكو، وتحاول الاعتداء على نقاط الجيش في ريف حماة الشمالي الغربي، بالتنسيق مع المجموعات المسلحة في ريف إدلب الذين يعتدون على نقاط عسكرية بقذائف صاروخية بشكل شبه يومي”.

وأوضح المصدر أن وحدات الجيش العاملة بالمنطقة، تحبط اعتداءات المسلحين وترد عليها بالأسلحة النارية المناسبة وتكبدهم خسائر فادحة بالأفراد والعتاد، لافتاً إلى أن المجموعات المسلحة، كانت قد اعتدت بقصف صاروخي صباح أمس الاثنين، على نقاط الجيش في كفرنبل ومحيطها ومعصران جنوب إدلب، إضافة إلى قصف تمركزات الجيش في بلدة معصران الواقعة في القطاع الشرقي من إدلب، وعلى محور قرية داديخ في محيط مدينة سراقب اقتصرت أضرارها على الماديات.

وسبق أن أكد مصدر عسكري سوري لوكالة “سبوتنيك” الروسية أن وحدات الجيش السوري العاملة في ريف إدلب تلقت تعليمات برفع الجاهزية والاستعداد الكامل تحسباً لأي تصعيد يحدث خلال الأيام القادمة.

أثر برس

اقرأ أيضاً