أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

الجيش السوري يستهدف تحركات المجموعات المسلحة في ريف إدلب بضربات استباقية

by Athr Press Z

في ظل الخروقات المستمرة لـ “جبهة النصرة” والمجموعات المسلحة المتحالفة معها في ريف إدلب ضد مواقع الجيش السوري، يواصل الأخير رده على هذه الخروقات باستهداف تحركاتهم ومواقعهم بضربات مركزة لمنعهم من إحداث أي تغيير في خريطة السيطرة.

ونقلت صحيفة “الوطن” السورية عن مصدر عسكري سوري تأكيده على أن الجيش استهدف بسلاح المدفعية تحركات للمجموعات المسلحة التابعة لـ”جبهة النصرة” في معرة النعمان ومعر شورين وتلمنس والغدفة ومعصران في ريف إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي، مشيراً إلى أن هذا الاستهداف كان بمثابة قصف استباقي لمنعها من تنفيذ أي اعتداء على مواقع الجيش السوري.

وأضاف المصدر العسكري أن الطيران الحربي الروسي شن عدة غارات على مواقع المجموعات المسلحة على محور أبو جريف والغدفة وحنتوين وبينين ومرديخ في ريف إدلب الشرقي وكبدها خسائر فادحة بالأفراد والعتاد، وفقاً لما نقلته “الوطن”.

يشار إلى أن وزارة الدفاع الروسية أكدت على أنه منذ 16 الشهر الجاري أي بعد الإعلان عن وقف إطلاق نار في إدلب، شهدت محافظة إدلب تصعيداً كبيراً من قبل المجموعات المسلحة، مشيرة إلى أن هذا التصعيد أسفر عن سقوط عشرات الضحايا بين المدنيين، مؤكدة أنه تم خلاله استخدام أسلحة تابعة لـ”الناتو” من قبل المجموعات المسلحة.

أثر برس

اقرأ أيضاً