أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

باستعادته قرى جديدة.. الجيش السوري يسيطر على أكثر من 100 قرية وبلدة في ريف إدلب

by Athr Press Z

يستمر الجيش السوري بالتقدم في ريف إدلب الجنوبي لاستعادة المزيد من المساحات في ريف المحافظة، إضافة إلى استمرار عملياته باتجاه مناطق أخرى.

وأكدت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” اليوم الاثنين أن الجيش السوري استعاد السيطرة على قريتي أرينبة وسطوح الدير بعد معارك مع المجموعات المسلحة، مشيرة إلى أن الجيش السوري يعمل الآن على ملاحقة فلول المسلحين باتجاه دير سنبل وترملا.

كما أعلنت الوكالة صباح اليوم عن استعادة الجيش السوري لقرى الشيخ مصطفى والنقير وكفر سجنة، مشيرة إلى أن هذه التقدمات التي حققها الجيش السوري حصلت بعد اشتباكات عنيفة مع المجموعات المسلحة المدعومة تركياً، حيث انتهت هذه الاشتباكات باستعادة تلك القرى وتدمير آليات المسلحين.

من جهته، أكد “المرصد” المعارض بأن الجيش السوري يستمر بالتقدم في ريف إدلب، مشيراً إلى أن مواقع المسلحين في إحسم والبارة وفطيرة وكوكبة ومحمبل وكفرنبل وحزارين وبسقلا ومحيط معرة حرمة في ريف إدلب، تعرضت لقصف عنيف من قبل الطيران الحربي الروسي والسوري.

وأفاد “المرصد” بأن الجيش السوري مستمر بالتقدم في إدلب، مشيراً إلى أن عدد القرى والبلدات التي استعادها إلى الآن في تلك المنطقة تجاوز الـ109 منذ استئنافه للعمل العسكري.

ويتزامن تقدم الجيش السوري في ريف إدلب، مع ازدياد الدعم التركي للمجموعات المسلحة في تلك المنطقة، وإقدام تلك المجموعات على شن هجمات ضد مواقع الجيش السوري، في حين يتمكن الأخير من التصدي لهذه الهجمات.

أثر برس

اقرأ أيضاً