أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

الجيش السوري يستعيد السيطرة على المزيد من القرى في ريف إدلب

by Athr Press R

يواصل الجيش السوري عملياته العسكرية في ريف إدلب الشرقي متمكناً من استعادت السيطرة على بلدات وقرى جديدة بعد معارك عنيفة مع “جبهة النصرة” والمجموعات المسلحة الموالية لها.

حيث أكدت وكالة “سانا” السورية الرسمية بأن الجيش السوري استعاد السيطرة على بلدات وقرى كرسيان ومعر شمارين وأبو جريف وتقانة في ريف إدلب الجنوبي الشرقي محققاً تقدماً جديداً باتجاه مدينة معرة النعمان وذلك بعد تكبيد المسلحين خسائر بالأفراد والعتاد.

وأفادت الوكالة بأن “وحدات الجيش نفذت عمليات دقيقة ترافقت برمايات مدفعية وصليات صاروخية تمهيدية على محور قرية أبو جريف وبلدتي كرسيان ومعر شمارين وقرية تقانة التابعة لمنطقة معرة النعمان” والتي تعتبر أحد أكبر مناطق انتشار مسلحي “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة التابعة لها في ريف إدلب الجنوبي.

وأشارت “سانا” إلى أن العملية العسكرية على هذا المحور انتهت باستعادة السيطرة على بلدتي كرسيان ومعر شمارين وقريتي أبو جريف وتقانة وسط انهيار في صفوف مسلحي “النصرة” بعد مقتل عدد منهم وإصابة آخرين فيما اتجهت مجموعات منهم إلى مدينة معرة النعمان.

وتمكن الجيش السوري يوم أمس من استعادة السيطرة على قرى وبلدات السمكة والتح ودير الشرقي في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، وجاء ذلك بالتوازي مع التصدي لهجوم كبير شنه 70 مسلح من “جبهة النصرة” وبدعم من 4 سيارات رباعية الدفعة محملة برشاشات من العيار الثقيل، وفق ما نقلته الدفاع الروسية.

أثر برس

اقرأ أيضاً