أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

الجيش السوري يستأنف عملياته العسكرية في إدلب ويقترب من معرة النعمان

by Athr Press Z

تمكن الجيش السوري من إحراز المزيد من التقدمات في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، حيث استعاد أمس الجمعة السيطرة على العديد من القرى والبلدات الاستراتيجية في المنطقة، وبات على مسافة بضع كيلومترات تفصله عن طريق M5 .

وأكدت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” أنه بعد الهجوم الكبير الذي شنه مسلحو “جبهة النصرة” والفصائل المرتبطة بها على محور التح أبو جريف السمكة، تمكن الجيش السوري من إعادة الانتشار والتجميع ونفذ عمليات ضد المجموعات المسلحة استعاد على إثرها قرية السمكة وبلدة التح والدير الشرقي.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” عن مصدر عسكري قوله: “إن 3 كيلومترات فقط تفصل قوات الجيش السوري عن الطريق الدولي M5، مدخل مدينة معرة النعمان من الجهة الشرقية”.

يشار إلى أن المجموعات المسلحة أقدمت أول أمس الخميس، على تنفيذ هجوم عنيف ضد مواقع الجيش السوري في ريف إدلب، حيث قال مصدر عسكري سوري: “الإرهابيين تمكنوا من شن هجوم عنيف باتجاه /التح – أبو حريف- السمكة/، عبر استخدام مختلف أنواع الأسلحة ومن ضمنها العربات المفخخة، وتحت غطاء ناري كثيف”.

ويأتي استئناف الجيش السوري لعملياته العسكرية في ريف إدلب بعد مجموعة من الخروقات التي نفذتها المجموعات المسلحة، ضد مواقع الجيش السوري وذلك خلال الفترة التي تم خلالها الاتفاق على وقف إطلاق النار في تلك المنطقة بطلب من تركيا.

أثر برس

اقرأ أيضاً