أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

الجيش السوري يدخل عين العرب في ريف حلب ويوسع انتشاره في ريف الحسكة

by Athr Press R

انتشر الجيش العربي السوري مساء أمس داخل مدينة عين العرب (كوباني) الحدودية في ريف حلب الشمالي الشرقي في الوقت الذي يواصل فيه توسيع نطاق انتشاره في قرى وبلدات ناحية تل تمر بالريف الشمالي الغربي لمحافظة الحسكة.

حيث أفادت وكالة “سانا” السورية الرسمية أن “وحدات من الجيش دخلت مدينة عين العرب الحدودية في أقصى الشمال الشرقي لمحافظة حلب وسط ترحيب الأهالي الذين يتعرضون لاعتداءات من قبل النظام التركي”.

وأضافت الوكالة أن الجيش السوري وسع نطاق انتشاره في محيط تل تمر بعد دخول عدة قرى جديدة في ريف البلدة الشمالي الغربي ليصبح على امتداد 15 كم في قرى الأربعين وليلان والعامرية والطويلة وصولاً إلى قرية الأهراس وبلدة المناجير.

وأشارت “سانا” إلى أن الجيش السوري واصل انتشاره في باقي القرى والبلدات بريف بلدة تل تمر وتقوم بعمليات التثبيت في هذه القرى والانطلاق لاستكمال انتشارها في كامل ريف المحافظة لمواجهة التوغل التركي داخل الأراضي السورية.

وكانت قد دخل الجيش السوري أول أمس بلدة تل تمر وصوامع الأغيبش في ريف الحسكة ومدينة منبج في ريف حلب الشمالي الشرقي وبلدة عين عيسى ومدينة الطبقة ومطارها العسكري في ريف الرقة، ويأتي ذلك بعد الاتفاق بين الدولة السورية و”قسد”، التي كانت تسيطر على مناطق شمال شرق البلاد، ليبدأ الجيش السوري بالتصدي للتوغل التركي بعد فشل “قسد” في صد القوات التركية.

اقرأ أيضاً