أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

الجيش السوري يتصدى لهجومين للمسلحين المدعومين تركياً في ريف إدلب

by Athr Press M

تصدى الجيش السوري لهجومين نفذهما مسلحو “جبهة النصرة” والمجموعات المسلحة الأخرى المدعومة من قبل قوات الاحتلال التركي، في محيط قرية ترنبة غرب مدينة سراقب ومنطقة آثار شنشراح في ريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وأفادت وكالة “سانا” الرسمية بأن “التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم جبهة النصرة الإرهابي شنت هجوماً بدعم ناري من قبل قوات النظام التركي على قرية ترنبة غرب مدينة سراقب بريف إدلب الجنوبي الشرقي”.

وأشارت الوكالة إلى أن “وحدات الجيش تعاملت مع الهجوم بتكتيكات دقيقة واستهدافات نارية كثيفة أسفرت عن إفشال الهجوم بعد إيقاع قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين وتدمير أسلحة وآليات لهم”.

وتابعت “سانا” بأن “وحدات الجيش خاضت اشتباكات عنيفة، على محور ريف إدلب الجنوبي، مع إرهابيين مدعومين من قوات الاحتلال التركي شنوا هجوماً على آثار شنشراح في منطقة معرة النعمان أسفرت عن إحباط الهجوم ومقتل العديد من الإرهابيين وإصابة آخرين وتدمير أسلحة وعتاد لهم”.

وبالتوازي مع ذلك، يواصل الجيش السوري عملياته العسكرية على محور سفوهن في ريف إدلب الجنوبي، مستهدفاً تجمعات وخطوط إمداد المسلحين بضربات صاروخية.

يذكر أن الجيش السوري قد استعاد السيطرة، أمس الثلاثاء على قرى وبلدات جوباس وترنبة وداديخ وكفر بطيخ غرب الطريق الدولى حلب-دمشق وقرية حزارين في ريف إدلب بعد معارك مع مسلحي “جبهة النصرة” والمجموعات المسلحة الأخرى التي تتلقى دعماً مباشراً من قوات الاحتلال التركي.

 

اقرأ أيضاً